أبو صلوووح

موقع عام ( إسلامي - رياضي - تقني - ترفيهي - أدبي)
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 المصارعون الأسبان يروضون (الروس)..وإبراهيموفيتش (يفطر) على مرمى بطل أوروبا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
إحساس



المساهمات : 178
تاريخ التسجيل : 08/06/2008

مُساهمةموضوع: المصارعون الأسبان يروضون (الروس)..وإبراهيموفيتش (يفطر) على مرمى بطل أوروبا   الأربعاء يونيو 11, 2008 9:18 pm

دأت اسبانيا نهائيات كأس اوروبا 2008لكرة القدم التي تستضيفها سويسرا والنمسا حتى 29حزيران "يونيو" الحالي، بقوة بفوز كبير على روسيا 4- 1أمس الثلاثاء على ملعب "تيفولي نيو شتاديوم" في اينسبورغ في الجولة الاولى من منافسات المجموعة الرابعة تحت الامطار الغزيرة.
وسجل دافيد فيا اول ثلاثية في البطولة ( 20و 44و75) واضاف فرانسيسك فابريغاس (90) الهدف الرابع لاسبانيا، فيما سجل رومان بافليوتشنو (85) هدف روسيا.

وبدأ مدرب اسبانيا "العجوز" لويس اراغونيس اللقاء بتشكيلة مثالية خصوصا في خطي الوسط والهجوم تاركا على مقاعد الاحتياط فرانسيسك فابريغاس وخابي الونسو لاعبي ارسنال وليفربول الانكليزيين ليكونا ورقته الرابحة في حال اجراء تعديلات، وهي نفس التشكيلة التي تغلبت وديا على فرنسا وايطاليا بنتيجة واحدة 1- صفر في آذار "مارس" الماضي.

في المقابل، افتقرت تشكيلة الهولندي غوس هيدينك مدرب روسيا الى القوة الهجومية التي اقتصرت على رومان بافليوتشنكو في غياب بافل بروغبنياك الذي حرمته الاصابة من المشاركة في البطولة.

وكان المنتخب الاسباني الافضل أداء ونتيجة في الشوط الاول فسجل هدفين من اخطاء دفاعية، بينما كانت بداية الروس متواضعة قبل ان يتحسن مستواهم لكن ذلك لم يمنع شباكهم من الاهتزاز مرتين.

وظهرت افضلية الاسبان في الدقائق العشر الاولى من خلال حسن الانتشار واستحواذ الكرة دون تهديد مباشر للمرمى باستثناء تسديدة زاحفة لفرناندو توريس من خارج المنطقة مرت بجانب القائم الايمن (Cool، وهروب لدافيد فيا بعد كسر مصيدة التسلل وارسال الكرة عاليا دون تركيز بسبب المضايقة الدفاعية (9).

وحاول الروس بهجمة سريعة مرتدة وخطرة عبر رومان بافليوتشنكو الذي يعول هيدينك عليه كثيرا فلم يحسن التمرير داخل المنطقة وتدخل الدفاع الاسباني وأوقعه بعد ذلك في شرك التسلل (11)، رد عليها دافيد سيلفا بتسديدة من خارج المنطقة سيطر عليها الحارس ايغور اكينفييف (15)، ووجه ايغور سيمشوف انذارا للاسبان بتسديدة بجانب القائم الايسر بعد لعبة مشتركة وتمريرة عرضية من المدافع الكسندر انيوكوف (17).

واستثمر فرناندو توريس تقدم انيوكوف في الجهة اليمنى وخطف كرة في وسط الملعب وهرب من المدافع دينيس كولودين ثم من الحارس واعاد الكرة خلفية الى دافيد فيا المتقدم فوضعها الاخير بسهولة في الشباك (20).

وكاد الروس يدركون التعادل بعد 3دقائق اثر عدة تمريرات قصيرة عرضية داخل المنطقة الاسبانية انهاها بافليوتشنكو بتسديدة في اسفل القائم الايمن (23)، وارتد الاسبان بهجمة سريعة وانفرد توريس بالحارس الروسي الذي ضايقه فسدد بشكل عشوائي (24)، وانفرد توريس مجددا وسدد في مكان وقوف اكينفييف الذي ابطل خطر قذيفته (25).

ومرر سيلفا كرة في الجهة اليمنى الى فيا الذي استدار حول نفسه والمدافع المراقب له وسدد كرة قوية حولها الحارس الى ركينة (27)، وهرب توريس مجددا من كولودين لكن هذه المرة داخل المنطقة واعاد الكرة الى سيلفا الذي سدد في جسم احد المدافعين وخرجت الى ركنية نفذت وأحدثت ارتبك بين لاعبي المنتخبين فلم يستفيدوا منها قبل ان تبعد بالصدفة من احد المدافعين (38)، ونفذ بافليوتشنكو ركلة حرة بقدمه اليمنى فارتدت اليه الكرة من الحائط تابعها باليسرى فارتدت من العارضة (41).

وعزز فيا تقدم اسبانيا بهدف ثان بعدما كسر مصيدة التسلل مجددا وتلقف كرة ارسلها اندريس انييستا خلف الدفاع فانفرد بالحارس وسدد داخل الشباك (44) ليتساوى مع الالماني لوكاس بودولسكي في صدارة ترتيب الهدافين برصيد هدفين لكل منهما.

وفي الشوط الثاني، ارتفع مستوى الاداء في البداية من قبل الروسي الذين حاولوا التعويض فلم ينجحوا الا مرة واحدة، بينما قضى فيا وزملاؤه على امال منافسيهم بهدفين جديدين.

وحرك دخول فلاديمير بيستروف هجوم المنتخب الروسي وسنحت للاعب نفسه فرصتان متتاليتان مرر الكرة في الاولى الى بافليوتشنكو فلم تمر من الدفاع، وسدد الثانية فاخرجت الى ركنية (48).

وارغم الضغط الروسي اراغونيس على اخراج المهاجم توريس والدفع بلاعب الوسط فابريغاس ومال رجاله الى التكتل الدفاعي امام منطقتهم، وخلافا للمجريات وصل الاسبان الى منطقة روسيا وسدد فيا دون رقابة في مكان وقوف الحارس (58)، ومسحت قذيفة دينيار بيليالتدينوف الارضية اسفل القائم الايمن لمرمى الحارس الاسباني ايكر كاسياس (60)، واخطأ الدفاع الروسي مرة جديدة فافلت سيلفا من التسلل وتلقى كرة داخل المنطقة لكن احد المدافعين قطع عليه الطريق وخطف الكرة فوصلت الى الحارس (62).

واستعاد الاسبان توازنهم، خرج اكينفييف من منطقته وابعد كرة من امام فابريغاس (65)، وحرم انيوكوف موقتا فيا من ان يكون صاحب اول "هاتريك" اثر عرضية من سيرجي راموس من الجهة اليمنى فخرجت الكرة الى ركنية نفذت على رأس سيلفا وابعدها اكينفييف الى خارج منطقته اعادها سينا طائرة لكن في احضان الحارس (67).

وعلت كرة سيلفا الخشبات (73)، وتلقى فيا عرضية طويلة ارسلها راموس من الجهة اليمنى فدخل بها المنطقة وتلاعب بالدفاع حتى انكشف المرمى امامه وتابعغها ارضية زاحفة في اقصى الزاوية اليمنى مسجلا الثلاثية (75).

وفوت فيا فرصة تسجيل الرباعية بعد تسديدة خفيفة بين يدي الحارس (79)، وكاد بافليوتشنكو يفاجىء كاسياس بهدف غير متوقع بيد ان كرته انحرفت قليلا عن القائم الايسر (81)، ووقف كاسياس في وجه كرة خطرة نفذها انيوكوف من ركلة حرة (83)، وقلص الروس الفارق بعهد ركنية نفذها كونستانتين زوريانوف من الجهة اليسرى على رأس يوري جيركوف وتابعها بافليوتنشكو برأسه قذيفة لا ترد في الزاوية اليسرى (85).

واهدر سيرجي سيماك فرصة تقليص الفارق مرة جديدة بعد تمريرة متقنة من جيركوف خلف الدفاع فكسر مصيدة التسلل واستدار حول نفسه وسددها خفيفة بين يدي كاسياس (88)، وجاء الرد الاسباني حاسما بعد لعبة مشتركة من فيا الى خافي هرنانديز المنفرد في الجهة اليمنى فارتدت الكرة من الحارس الى فاريغاس اعادها بقوة برأسه سابحا من داخل المنطقة الى الشباك (90).

إبراهيموفيتش يفك الصيام

فك مهاجم انتر ميلان الإيطالي زلاتان ابراهيموفيتش صيامه عن التهديف دولياً وقاد منتخب السويد الى فوز ثمين على اليونان حاملة اللقب (2-صفر) أمس الثلاثاء على ملعب "فالس سيزنهايم شتاديوم" في سالزبورغ في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الرابعة ضمن نهائيات كأس اوروبا

2008.وسجل ابراهيموفيتش الهدف الأول في الدقيقة 67، واضاف بيتر هانسون الثاني في الدقيقة

72.والهدف هو الأول لابراهيموفيتش بعد 14مباراة وتحديدا منذ تشرين الأول (اكتوبر) 2005عندما هز شباك ايسلندا، رافعا رصيده الى 19هدفا في 50مباراة دولية.

واستحق المنتخب السويدي الفوز لانه كان الأفضل في الشوط الثاني والأكثر عزيمة على هز الشباك فاثمر ضغطه هدفين حقق من خلالهما فوزه الأول على اليونان في اول مباراة رسمية بينهما بعد هزيمتين و 3تعادلات في 5مباريات ودية.

ولحقت السويد باسبانيا الى الصدارة برصيد 3نقاط لكل منهما علما بانهما سيلتقيان في مباراة ساخنة في الجولة الثانية السبت المقبل، فيما خرجت اليونان من هذه الجولة دون رصيد، علما بانها حققت مفاجأة كبيرة عام 2004باحرازها اللقب على حساب البرتغال المضيفة بعدما استهلت مشوارها في البطولة بفوز على البرتغال نفسها في المباراة الافتتاحية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الــنــهــيــم
نــــائـــب الـــمـــديـــر
نــــائـــب الـــمـــديـــر
avatar

المساهمات : 131
تاريخ التسجيل : 26/05/2008
العمر : 109

مُساهمةموضوع: رد: المصارعون الأسبان يروضون (الروس)..وإبراهيموفيتش (يفطر) على مرمى بطل أوروبا   الخميس يونيو 12, 2008 4:50 am

Smile شكرا كثير Smile

_________________
=======================================================
..

™°•.¸.•°°•.¸.•° ®» الــنــهــيــم «®°•.¸.•°°•.¸.• °™
..
=======================================================
¸.••.¸ آآة لـو تدري بحزني وآلتيآعي ¸.•°°•.¸ حـين قآلو آشرقت شـمـس الــودآآآع ¸.••.¸
=======================================================
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://abu-9loo7.yoo7.com
إحساس



المساهمات : 178
تاريخ التسجيل : 08/06/2008

مُساهمةموضوع: رد: المصارعون الأسبان يروضون (الروس)..وإبراهيموفيتش (يفطر) على مرمى بطل أوروبا   الخميس يونيو 12, 2008 12:12 pm

مشطور على المرور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
المصارعون الأسبان يروضون (الروس)..وإبراهيموفيتش (يفطر) على مرمى بطل أوروبا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أبو صلوووح :: منتديات أبو صلوح الرياضية والشبابية :: كرة قدم محلية و عالمية-
انتقل الى: