أبو صلوووح

موقع عام ( إسلامي - رياضي - تقني - ترفيهي - أدبي)
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 أولى بطاقات التأهل بين البرتغال وتشيكيا اليوم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
إحساس



المساهمات : 178
تاريخ التسجيل : 08/06/2008

مُساهمةموضوع: أولى بطاقات التأهل بين البرتغال وتشيكيا اليوم   الأربعاء يونيو 11, 2008 9:26 pm

يدرك كل من منتخبي البرتغال وتشيكيا ان الفائز من المواجهة التي تجمع بينهما اليوم الاربعاء في جنيف في الجولة الثانية الثانية من منافسات المجموعة الأولى سينال شرف انتزاع البطاقة الأولى المؤهلة إلى الدور ربع النهائي من كأس اوروبا 2008المقامة حاليا في سويسرا والنمسا حتى 29الحالي.
وكان المنتخب البرتغالي استهل مشواره في البطولة بفوز مستحق على تركيا بهدفين نظيفين وقدم اداء رفيع المستوى، في حين عانى المنتخب التشيكي لتخطي عقبة سويسرا احدى الدولتين المضيفتين وكان محظوظا في الحصول على نقاط المباراة الثلاث.

ولخص صانع العاب البرتغال ديكو المرشح بالانتقال إلى انترميلان الايطالي او تشلسي الانكليزي الموسم المقبل الأمر بقوله: "نريد الفوز على تشيكيا وحسم الامور مبكرا لاننا لا نريد الدخول في حسابات الجولة الثالثة وما يرافقها من ضغوطات نفسية".

واضاف "لن نستخف بالمنتخب التشيكي الذي نكن له احتراما كبيرا، وستكون مباراتنا معه اقوى من لقائنا مع تركيا".

واوضح "صحيح ان تشيكيا عانت بعض الصعوبات في مواجهة سويسرا في مباراتها الأولى لكن ذلك لا يعني شيئا لان لكل مباراة ظروفها".

واكد ديكو الذي قاد منتخب بلاده إلى نهائي النسخة الماضية من البطولة القارية ونصف نهائي مونديال المانيا قبل سنتين بانه بدأ يستعيد مستواه السابق وكامل لياقته البدنية بعد الاصابات المتكررة التي تعرض لها خلال الموسم الفائت في صفوف برشلونة وقال في هذا الصدد "اشعر بانني اقترب من كامل لياقتي البدنية". اما مدرب البرتغال البرازيلي لويز فيليبي سكولاري الذي تشير المعلومات إلى امكانية انتقاله لتدريب تشلسي الانكليزي الموسم المقبل فاعتبر بان فريقه يثق بقدراته الفنية لدى مواجهته التشيك وقال :"انا واثق من قدرة فريقي على تخطي منتخب تشيكيا، الأمر لا يتعلق بالغرور لكن بحقيقة الارض".

وكشف "شاهدنا اشرطة فديو للمنتخب التشيكي الذي يختلف اسلوبه تماما عن اسلوب منتخب تركيا الذي واجهناه في الجولة الاولى".

وتابع "لا شك بان الفوز في المباراة الأولى رفع من معنويات اللاعبين وقد قطعنا نصف الطريق نحو ربع النهائي ويبقى ان نتخطى تشيكيا لنحجز مقعدنا في هذا الدور مبكرا".

وعلى الرغم من ان جميع النقاد اعتبروا البرتغال منتخب النجم الاوحد وهو كريستيانو رونالدو، فقد اثبت احفاد اوزيبيو بانهم يعتمدون على اللعب الجماعي يساعدهم في ذلك الفنيات العالية التي يتمتع بها جميع افراده.

اما رونالدو فيقول: "قدمنا عرضا جيدا في مباراتنا الاولى، واذا استمرينا في النسج على هذا المنوال سنذهب بعيدا في البطولة، لكن حذار لم نفز باي شيء حتى الان".

في المقابل، اكد مدرب تشيكيا المخضرم كاريل روكنر الذي سيعتزل نهائيا بعد النهائيات بانه يتوجب على فريقه ان يحسن من ادائه اذا اراد الخروج بنتيجة ايجابية مع البرتغال.

وقال بروكنر : "علينا ان نحلل مباراتنا الأولى التي شهدت العديد من الاخطاء ويجب تداركها ضد البرتغال والا سندفع الثمن غاليا لانه فريق لا يرحم اي خطأ".

وتابع "ستكون مواجهة البرتغال صعبة للغاية وعلينا التركيز طوال الدقائق التسعين".

وبدا واضحا الثغرة التي تركها غياب قائد تشيكيا السابق بافل ندفيد الذي اعتزل اللعب دوليا، وصانع الألعاب توماس روزيكي بداعي الاصابة، لان المنتخب التشيكي افتقد إلى لاعب في خط الوسط يستطيع تموين خط الهجوم.

ولخص بوركنر هذا الامور بقوله "لم نتمكن من تزويد يانر كولر بالكرات اللازمة، وبالتالي كان الاخير معزولا تماما" مشيرا إلى انه قد يجري بعض التعديلات خصوصا في خط الوسط قد تؤدي إلى استبعاد ديفيد ياروليم واختيار ماريك ماتيوفسكي مكانه.

وقد يلجأ بروكنر ايضا إلى اللعب بمهاجمين باشراك الصاعد فاتسلاف سفريكوش صاحب الهدف الوحيد في مرمى سويسرا إلى جانب كولر علما بان هداف اوروبا 2004ميلانن

باروش بعيد عن مستواه.

سويسرا-تركيا

يمكن اطلاق وصف لقاء الجريحين على المواجهة بين سيوسرا وتركيا على ملعب "سانت جاكوب بارك" في بال.

واللقاء بين المنتخبين هو الأول بينهما منذ مباراتهما الشهيرة في الملحق المؤهل إلى مونديال 2006حيث اطلق عليها تسمية "معركة اسطنبول" لما شهدت من اشتباكات بين لاعبي المنتخبين واعتداء من الاتراك على الجهاز الفني السويسري.

وادت هذه الاحداث إلى معاقبة ثلاثة لاعبين اتراك وبعض الاداريين بالاضافة إلى اجبار تركيا خوض ست مباريات خارج ارضها.

وكانت سويسرا حسمت تأهلها إلى مونديال المانيا بفوزها ذهابا 2-صفر، ثم خسارتها 2- 4في اسطنبول.

ولا يزال المنتخبان يحتفظان بنفس المدربين ياكوب كون في سويسرا وفاتح تيريم في تركيا.

واعتبر تيريم بان خسارة المنتخبين مباراتهما الأولى يجعل المواجهة بينهما مصيرية وقال: "تدرك كل من تركيا وسويسرا بان الخسارة الثانية ممنوعة وتعني الخروج نهائيا من المنافسة".

واضاف "نعلم جيدا انه باستطاعة المنتخب التركي ان يقدم عرضا افضل مما قدمه في مواجهة البرتغال، وعلينا ان نكون اكثر قتالية في الملعب لكن ان نتحلى في الوقت ذاته بالصبر". وتابع "علينا ان ننتظر لنستغل فرصتنا، حصلنا على بعض الفرص أمام البرتغال لكننا لم نحسن استغلالها، في بعض الاحيان خسرنا الكرة وفي بعض الاحيان اتخذنا القرار الخاطىء".

واوضح "شاهدت مباراة سويسرا وتشيكيا وكان المنتخب الأول الافضل معظم فترات المباراة لكنه خرج خاسرا، انها كرة القدم".

في المقابل تلقت سويسرا ضربة موجعة بخسارتها لقائدها وهدافها الكسندر فراي الذي اصيب في الركبة اثر كرة مشتركة مع احد اللاعبين التشيكيين وسيغيب عن البطولة وعن الملاعب لمدة ستة اسابيع. ومن المتوقع ان يحل مكانه مهاجم بال ماركو ستيلر ليلعب إلى جانب هاكان ياكين التركي الاصل. وسيغيب عن التشكيلة الاساسية لمنتخب تركيا المدافع غوكهان زان لاصابة طفيفة في الرباط الصليبي لركبته اليسرى.

وكان غوكهان اصيب في جنيف خلال المباراة التي خسرتها بلاده أمام البرتغال صفر- 2خلال الشوط الأول في كرة مشتركة مع مهاجم الفريق المنافس نونو غوميش.

تحياتي إحساس
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الــنــهــيــم
نــــائـــب الـــمـــديـــر
نــــائـــب الـــمـــديـــر
avatar

المساهمات : 131
تاريخ التسجيل : 26/05/2008
العمر : 109

مُساهمةموضوع: رد: أولى بطاقات التأهل بين البرتغال وتشيكيا اليوم   الخميس يونيو 12, 2008 4:53 am

تشكرات على هالموضوع

الله يعطيك العافية

_________________
=======================================================
..

™°•.¸.•°°•.¸.•° ®» الــنــهــيــم «®°•.¸.•°°•.¸.• °™
..
=======================================================
¸.••.¸ آآة لـو تدري بحزني وآلتيآعي ¸.•°°•.¸ حـين قآلو آشرقت شـمـس الــودآآآع ¸.••.¸
=======================================================
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://abu-9loo7.yoo7.com
إحساس



المساهمات : 178
تاريخ التسجيل : 08/06/2008

مُساهمةموضوع: رد: أولى بطاقات التأهل بين البرتغال وتشيكيا اليوم   الخميس يونيو 12, 2008 12:10 pm

مشكور على المرور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
أولى بطاقات التأهل بين البرتغال وتشيكيا اليوم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أبو صلوووح :: منتديات أبو صلوح الرياضية والشبابية :: كرة قدم محلية و عالمية-
انتقل الى: